اتفاقية بين مؤسّسة الملكة رانيا والمؤسسة العربية المصرفية لدعم التعليم بالأردن

عمان 16 نيسان ( بترا ) - وقعت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية أخيرا اتفافية تعاون مع بنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن) Bank ABC، لدعم دور المؤسسة في إصلاح التعليم ومنح ميّزة تنافسية للموارد البشرية الأردنية والاقتصاد الأردني والاستمرار في معالجة التحديات التي تعيق تقديم تعليم ذي جودة للجميع.
وقد وقّع الاتفاقية، التي تستمر لمدة اربع سنوات، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة هيفاء ضياء العطية، والمدير العام للبنك سيمونا بشوتي.
وسيتم بموجب الاتفافية دعم أنشطة وبرامج صندوق الأمان، الذي يقدم منح دراسية للأيتام لاستكمال تعليمهم العالي، ومبادرة التعليم الأردنية التي تعمل على إدخال تكنولوجيا التعليم في المدارس وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في التعليم وذلك ابتداء من بداية العام الحالي .
وأشادت العطية بأهمية هذه الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص للاستجابة للأولويات والاحتياجات المتجددة في مجال التعليم والتنمية ومجاراة متطلبات العصر، موكدة ان اهمية الموارد البشرية الأردنية، ودورها في رفد مسيرة التنمية في الأردن.
وقالت العطية ان الاستثمار الموارد البشرية الاردنية و تعليمها وتزويدها بالمهارات أمر في غاية الأهمية لتحقيق التنمية الاجتماعية ووضع الأردن على خارطة العالم الاقتصادية.
وعبرت عن الاعتزاز بانضمام بنك ABC لقائمة الداعمين للمؤسسة ولمبادرات جلالة الملكة رانيا.
بدورها أعربت بشوتي، عن الاعتزاز بالاستمرار بهذا الدعم لتعزيز مساهمة البنك في مثل هذه المبادرات الهامة والإنسانية وتأكيداً على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع المحلي خاصة في المجالات التربوية والتعليمية للوصول إلى الرؤية الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والقطاع الخاص في خدمة تنمية المجتمع المحلي.
وقالت بشوتي ان هذا الدعم يأتي في اطار التزام بنك ABC، بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع، خاصة وان هذه المبادرات تدعم جهود وزارة التربية والتعليم في تحسين مخرجات التعليم عبر التوظيف الفعّال للمصادر التكنولوجيّة وتمكين المعلمين من التعامل مع تلك المصادر بفاعلية وكفاءة وتسخيرها لاستخدام الاستراتيجيات التعليمية الحديثة بما يعود بالفائدة على الطلبة أكاديمياً واجتماعياً.
يذكر أن مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية تعمل منذ تأسيسها في عام 2013 ، على ترجمة وتحقيق رؤية جلالة الملكة رانيا حول تطوير واصلاح التعليم في الأردن، واستعادة تنافسيته على مستوى المنطقة والعالم، وخلق حلول مُبتكرة لكل التحديات القائمة والناشئة لتمكين مواطنيه من تحقيق تطلعاتهم لحياةٍ أفضل.
وتهدف المؤسسة إلى تحسين فرص الأطفال والشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والقيم التي من شأنها تمكنهم من التفوّق في عالم تنافسي متسارع الوتيرة وذلك من خلال البحوث وتطوير البرامج والتأثير على السياسات المتعلقة بالتعليم.
print